الأحد، 17 ديسمبر 2017

تصنيع سيارات فورد بالجزائر


وقع المجمع الجزائري "GICM" لصاحبه "عيسيو أيوب" وعملاق صناعة السيارات "فورد" على بروتوكول اتفاق لإنشاء أول مصنع لتركيب السيارات الخاصة بعملاق صناعة السيارات الأمريكي فورد في الجزائر، والذي من المرتقب أن يدخل حيز الانتاج شهر ماي 2018.
وسيتم انشاء المصنع الجديد بالمنطقة الصناعية لسيدي خطاب بولاية غليزان ، حيث خصص له عقار صناعي تفوق مساحته 100 هكتار حسبما تمت الاشارة إليه خلال مراسم التوقيع بين "GICM" و العلامة الدولية "فورد".
وستبلغ الطاقة الانتاجية لمصنع غليزان 25 ألف وحدة خلال السنة الأولى للانتاج على أن يتم رفع هذه الطاقة الى 150 ألف سيارة سنويا بعد عام واحد.
وسيتم تصنيع الأصناف التالية في المصنع :
Ford Fiesta
Ford Ka
Ford Kuga 4X4
Ford Ranger Pick-up
Ford Transit
Ford Everest
ويقدر حجم الاستثمار بحوالي 200 مليون دولار والذي سينطلق في مرحلة أولية بخطي انتاج ، وبنسبة ادماج بحوالي 40% خلال العام الأول من دخول المصنع حيز الانتاج، على أن تتضاعف هذه النسبة خلال السنوات اللاحقة و هو مايمثل نسبة ادماج ممتازة و اول نسبة ادماج كبيرة يبدا بها أي مصنع في الجزائر لحد الآن . كما يملك مجمع "GICM" مصنعا لإنتاج قطع الغيار، على وجه الدقة قطع البلاستيك، حيث سيتم من خلاله تموين المصنع الجديد لتركيب سيارات العلامة "فورد" بكل الاحتياجات التي يطلبها في مجال البلاستيك، بالإضافة إلى تموين مصانع تركيب أخرى في الجزائر لرفع نسبة الادماج بها .

و ستكون السيارات التي ستخرج من مصنع غليزان وفقا لنفس المعايير المعمول بها في مختلف مصانع العلامة الدولية "فورد" عبر العالم وهي موجهة في مرحلة اولية للسوق الداخلية و بعد سنة او سنتين ستبدأ في التصدير الى الخارج مما يساهم في توفير العملة الصعبة للجزائر و ألف مبروك المصنع الجديد لكل الجزائريين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق