الأحد، 17 ديسمبر 2017

انتاج أول سيارة سوزوكي بالجزائر



أعلن رجل الأعمال محي الدين طحكوت، عن إنتاج أول سيارة يابانية في الجزائر من نوع «سوزوكي» بداية شهر ماي 2018 بولاية سعيدة، وذلك خلال زيارة معاينة قام بها رفقة والي ولاية سعيدة إلى مصنع السيارات بالمنطقة الصناعية المتواجدة بسعيدة، حيث وفي المرحلة الأولى  سيتم تركيب نوعين من السيارات السياحية ويتعلق الأمر بسيارة «سوزوكي ألتو» و«سويفت» اللتين ستسوقان في السداسي الأول من السنة الجارية.
                       
ويبدو أن وتيرة الأشغال في الورشات متقدمة بحيث انها فاقت ال 80 بالمائة في انتظار التجهيز بالمعدات وتنصيب سلسلة التركيب قبل نهاية السنة الحالية (2017). كما أن عملية التجارب ستنطلق بداية من شهر جانفي 2018، فيما سيخضع العمال على مستوى المركب لتكوين نظري يليه تكوين تطبيقي في الميكانيك بمصنع تيارت بداية من شهر فيفري 2018 تحت إشراف فريق ياباني تابع لشركة سوزوكي.
وفي سياق متصل، كانت للسيد الوالي رفقة رجل الأعمال زيارة إلى قاعدة الحياة «بني عدوان» المستغلة سابقا من قبل الشركة الإيطالية استالدي، حيث تمت معاينة الموقع الذي اتفق على تخصيصه لاحتضان مصنع لتركيب الحافلات والشاحنات (باعتبار أن سلسلة الإنتاج - جاهزة – وكان من المقرر أن توجه إلى ولاية بالشرق الجزائري، إلا أن ظروف وجاهزية الموقع دفعت المستثمر إلى العدول عن قراره وبالتالي تشييد المصنع بولاية سعيدة.

كما سيتم إنشاء مركز للتكوين في الميكانيك يشرف عليه طاقم ياباني وجزائري متخصص، على أن تنطلق عملية التكوين ورسكلة المستخدمين والعمال شهر فيفري 2018. مشيرا في السياق إلى أن المشروع موجه بالدرجة الأولى لاستقطاب شباب المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق