الأحد، 27 أكتوبر، 2013

لوغان تطرح سيارة لوغان الجديدة ابتداءا من 91 مليون سنتيم بالسوق الجزائرية





كشف المدير العام لـ”رونو الجزائر”، غيوم جوسلان، أن الجزائر وبفضل المبيعات التي حققتها المؤسسة فيها خاصة في علامة داسيا خلال الأشهر الأولى من السنة، أصبحت تحتل المرتبة الثانية بين أسواق العلامة الفرنسية في العالم. كاشفا من جهة أخرى عن انطلاق المؤسسة في تسويق سيارة ”لوغان” الجديدة بسعر بداية من 91 مليون سنتيم.
أشار المدير العام لمؤسسة ”رونو الجزائر” غيوم جوسلان، أن علامة داسيا التي تصنعها المؤسسة الفرنسية برومانيا، حققت مبيعات جد معتبرة منذ بداية السنة، حيث تم تسويق أكثر من 19 ألف وحدة من مختلف الأنواع إلى غاية نهاية أفريل 2013 وهو ما سمح للعلامة بالرفع من حصصها في السوق الجزائري إلى 5, 11 بالمائة، محتلة بذلك المرتبة الثالثة من بين مختلف العلامات التي تسوق في الجزائر. وأوضح غيوم جوسلان خلال الندوة الصحفية التي ينشطها أمس بمقر إقامة سفير رومانيا بالجزائر، أن المبيعات التي حققتها العلامة الفرنسية في الجزائر منذ بداية السنة والتي فاقت 46 ألف وحدة، سمح لها باحتلال المرتبة الثانية في السوق العالمية لعلامة ”رونو” بعد السوق الفرنسي، وهو ما اعتبره جوسلان نجاحا كبيرا.
من جهته، أشار السفير الروماني بالجزائر والذي قدم نفسه على أنه قائم بالأعمال بما أنه لم يقدم بعد أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية، أنه بفضل داسيا تحولت رومانيا إلى واحدة من أهم شركاء الجزائر، حيث بلغت قيمة الصادرات الرومانية نحو الجزائر 500 مليون دولار. كما كشف السفير عن تنظيم منتدى أعمال روماني جزائري بوهران خلال الأشهر القليلة القادمة من أجل تقديم الخبرة الرومانية في مجال صناعة السيارات واللواحق تحضيرا لفتح مصنع رونو بالجزائر.
من جهة أخرى، كشفت مؤسسة ”رونو” في حفل أقامته ليلة أول أمس، النقاب عن السيارة الجديدة لعلامة ”داسيا”، وهي الطبعة الجديدة من سيارة ”لوغان” والتي انطلقت في تسويقها بالجزائر بداية من أمس وعرفت تغييرات كبيرة مقارنة بالطبعة السابقة على كل المستويات. وتعوّل المؤسسة على هذه السيارات لتحقيق أرقام جيدة ومبيعات كبيرة، خاصة وأنها تعتبر أكثر جمالا ومجهزة أحسن من الطبعة السابقة. للإشارة، فإن الطبعة السابقة سوقت منذ 2005 بأكثر من 147 ألف وحدة ما يعادل 76 بالمائة من مجموع مبيعات داسيا في الجزائر بين 2005 و.2013 وقد طرحت المؤسسة لوغان الجديدة في ثلاثة أنواع ”أكسيس” و”أمبونس” و”لوريات” وقد تم تزويد كل من أكسيس وأمبيانس بمحرك سعته 2 ,1 لتر بـ 6 أسطوانة وبقوة تصل إلى 75 حصانا مجهزة منذ أول نوع بوسادتين هوائيتين في الأمام وكذا نظام منع تعطل المكابح. وقد طرحت السيارتين بسعر 91 مليون سنتيم للأولى وبـ 1,09 مليون دينار للثانية باحتساب كل الرسوم بما فيها الضريبة على السيارات الجديدة .

أما سيارة لوريات، فقد طرحت بثلاث محركات، بالإضافة إلى نفس محرك التنوعين الأولين طرحت بمحرك بسعة 6, 1 لتر ”أم.بي.إي” بقوة 80 حصانا بسعر 16 ,1 مليون دينار وبمحرك 5,1 لتر ديازال ”دي سي إي” بقوة 85 حصانا بسعر 24 ,1 مليون دينار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق