الاثنين، 30 يناير، 2017

اقامة مصنع سوزوكي في سعيدة و أول سيارة مرتقبة في نوفمبر 2017


يرتقب الشروع باقامة مصنع جديد بسعيدة بداية شهر مارس القادم لتركيب السيارات من العلامة اليابانية "سوزوكي - SUZIKI" ، و ذلك في اعلان لوالي الولاية بوكربيلة جلول ، و المشروع من انجاز المجمع الصناعي مجمع طحكوت والذي سيقام بالمنطقة الصناعية لمدينة سعيدة والشريك الياباني " سوزوكي" .

و قد تم اختيار ارضية المصنع بمقر مصنع الحديد "بروميتال" سابقا وسيسمح بتوفير 400 منصب شغل جديد لفائدة شباب الولاية كمرحلة أولى . وقد شرع 09 مهندسين أجانب الأسبوع الفارط في تصميم أرضية هذا المشروع لييتم تركيب اجهزة تركيب السيارات عليه .
و من المنتظر أن يتم إنتاج أول سيارتين سياحيتين من نوع "سوزوكي ألطو" و "سويفت" بولاية سعيدة "خلال الثلاثي الأخير من السنة الجارية " ربما في نوفمبر , إستنادا لخلية الاعلام بالولاية التي أشارت إلى أن صاحب الشركة قد التزم خلال هذا اللقاء الذي جمعه بوالي الولاية بإنتاج 15 ألف سيارة سنويا كمرحلة أولى على أن يتضاعف عدد تركيب السيارت خلال الخمس سنوات المقبلة ليصل إلى تركيب 100 ألف سيارة في السنة ، بالإضافة إلى صناعة المحركات و علب السرعة لهذه السيارات بنفس المنطقة الصناعية .

الأربعاء، 25 يناير، 2017

بيجو تنتظر الضوء الأخضر للانطلاق في تركيب السيارات بقدرة 75 ألف سيارة سنويا

أكد مدير مجمع بيجو سيتروان في إفريقيا والشرق الأوسط جون كريستوف كيمارد أنه ينتظر الضوء الأخضر من الحكومة الجزائرية لتشييد مصنع مجمع PSA في الجزائر، والذي سينتج 75 ألف سيارة سنويا، مؤكدا أن مجمع PSA تفهم جميع شروط الحكومة الجزائرية التي تهدف إلى استحداث نشاط صناعي لتطوير الاقتصاد وتشجيع اليد العاملة ونقل التكنولوجيا، وهي العوامل التي يسعى مجمع PSA لتكريسها في الجزائر، التي تعتبر حسبه من أهم الأسواق في إفريقيا والتي تربطها بعلامة بيجو علاقات تاريخية، خاصة بعد الرواج الكبير الذي تشهده علامة الأسد في السوق الجزائرية.

أضاف جون كريستوف كيمارد في حوار خص به مجلة "لوجان أفريك" أن الملف الخاص بمصنع  PSA في الجزائر متواجد على طاولة الحكومة الجزائرية منذ ستة أشهر وهو ينتظر باهتمام كبير رد السلطات الجزائرية، مؤكدا أنه في حال ما تلقى ردا ايجابيا فإنه مستعد لأخذ طائرة والقدوم إلى الجزائر حالا، وهو ما يدل على الاهتمام الكبير الذي توليه علامة بيجو بالسوق الجزائرية خاصة بعد المبيعات القياسية التي سجلتها خلال السنوات الماضية.
وأكد المتحدث أنه يتابع باهتمام كبير تقدم مصنع علامة فولكس فاجن في الجزائر وقبله مصنع رونو، معلنا أن شروط مجمع PSA في إقامة مصنع الجزائر لا تختلف على الشروط التي قدمتها  كل من مجمع رونو وفولكس فاجن، متفائلا بأن مصنع بيجو في الجزائر سيرى النور قريبا وهو جد متفائل بتعاطي السلطات الجزائرية مع ملف النشاط الصناعي الذي يعتزم مجمع PSA إقامته في الجزائر تماشيا مع رغبة السلطات الجزائرية في تشجيع صناعة السيارات.
وكشف جون كريستوف كيمارد أن مجمع بيجو سيتروان يهدف إلى إقامة نشاط صناعي في إفريقيا يعتمد على ثلاثة مصانع كبرى، الأول تم إطلاقه في المغرب وقد تم تخصيص الأرضية الخاصة به وسيشرع في الإنتاج سنة 2018، والمصنع الثاني تم الاتفاق عليه في تونس وسينتج 1200 مركبة من نوع "بيك أوب"، وثالث مصنع سيكون في الجزائر بطاقة إنتاج 75 ألف مركبة سنويا، حيث ستساهم هذه المصانع في إنتاج 70 بالمائة من المركبات التي ستسوق في إفريقيا والشرق الأوسط.

الثلاثاء، 3 يناير، 2017

الأسعار الجديدة للبنزين سنة 2017 مع مقارنة الأسعار منذ أول زيادة

أسعار الوقود خلال سنة 2017 :
 بنزين العادي : 32.69 دج
بنزين ممتاز : 35.72 دج
بنزين بدون رصاص : 35.33 دج
مازوت : 20.42 دج

أسعار الوقود خلال سنة 2016 :
 بنزين العادي : 28.45 دج
بنزين ممتاز : 34.42 دج
بنزين بدون رصاص : 31.02 دج
مازوت : 18.76 دج

أسعار الوقود قبل سنة 2016 :
 بنزين العادي : 21.20 دج
بنزين ممتاز : 23 دج
بنزين بدون رصاص : 22.60 دج
مازوت : 13.70 دج

سعر السيرغاز لم يتغير : 09 دج